اتصل بنا
 

  السفارة الصينية تتبرع بأجهزة ومعدات حديثة بقيمة (60) الف دينار للأردنية

نيسان ـ نشر في 2015-09-17 الساعة 14:40

x
نيسان ـ

سلم الملحق الثقافي الصيني في عمان نيه كوآن سليم عميد كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الدكتور عدنان الصمادي اليوم، تبرعا يتضمن مجموعة من الأجهزة والمعدات المختلفة.

ويأتي هذا التبرع لغايات انشاء زاوية ثقافية صينية جديدة في المبنى القديم لكلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية على غرار الزاوية الثقافية الصينية التي تم انشاؤها في مركز اللغات.

وقال الملحق الثقافي سليم إن التبرع جاء بهدف انشاء زاوية تعليمية صينية لخدمة طلبة الكلية بشكل عام وطلبة قسم اللغات الآسيوية خاصة إلى جانب طلبة كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية، مجهزة بأحدث الاجهزة.

وأضاف أن الأجهزة والمعدات التي بلغت كلفتها (60) الف دينار اشتملت على (20) جهاز حاسوب حديث، وماسحات ضوئية، وتجهيزات مكتبية "طاولات، ورفوف" وطابعات، ومكيفات، إضافة إلى مواد فلمية وأقراص مدمجة صينية تخدم العملية التعليمية، وأجهزة اتصال مرئية مباشرة مع الجامعات الصينية لتبادل الخبرات، منوها الى ان السفارة ستتبرع بأجهزة ومعدات وتحديث اجهزة الصوتيات والإضاءة في مدرج الحسن بن طلال بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.

من جانبه اعرب الصمادي عن تقدير وامتنان الجامعة للسفارة الصينية على هذا التبرع الذي يخدم العملية التعليمية والبحثية، لافتا الى ان السفارة التي لا تتوانئ عن تقديم الدعم الكامل للكلية ولشعبة اللغة الصينية.

وبموازاة ذلك كشف الصمادي عن التوجه المستقبلي للجامعة بإنشاء مبنى جديد للكلية مقابل مركز اللغات وبدعم من الشركاء في الكلية، مبيناً بأنه تم إعداد المخططات الهندسية للمبنى وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بحيث يكون المبنى مخصص لكل لغة طابق مجهز بأحدث المعدات والقاعات التدريسية التي تخدم الطلبة.

ولفت إلى أن الكلية بصدد تقديم مقترح على رئاسة الجامعة بحيث يتم طرح مساق في اللغة الصينية كمتطلب اختياري جامعة لنشر اللغة والثقافة الصينية.

يشار الى ان الجامعة انهت مؤخرا اعمال تأهيل القاعات التدريسية في كلية اللغات الأجنبية؛ بدعم من الوكالة التركية للتعاون الدولي للتنمية (TIKA) بكلفة بلغت (40) ألف دينار أردني.

نيسان ـ نشر في 2015-09-17 الساعة 14:40

الكلمات الأكثر بحثاً